هل ينجح الانترنت في العثور على شريك حياتك المثالي؟

اقترح بحث جديد أن مواقع التعارف التي تدعي مطابقة الشركاء عن طريق تحليل معقد للصفات والتفضيلات وفقا لبرنامج محوسب قد لا تكون فعالة حقا.
الدراسة التي نشرت في مجلة علم النفس وجدت أن الخوارزمية الآلية لا يمكنها مطابقة شخصين معا بشكل كامل. تقول مؤلفة الدراسة سامانثا جويل، أستاذ في جامعة ولاية يوتا في الولايات المتحدة، “التنبؤ بوجود جاذبية قد يكون أمرا صعبا أو مستحيل التنبؤ به قبل أن يلتقي الطرفان فعليا”.
واضافت جويل: “العلاقات العاطفية أكثر من مجموعة صفات مشتركة، هناك كيمياء وجاذبية فريدة من نوعها تحدث عند مقابلة شخص ما وهذا ما لا يمكن التنبؤ به مسبقا”. واستخدم الباحثون بيانات من عينتين من شخصين مهتمان بالتعارف السريع، قاما بملء استبيانات حول أكثر من 100 صفة وتفضيل ثم اجتمعوا في سلسلة من المقابلات، مدة كل منها أربع دقائق.

بعد ذلك، قيم المشاركون تفاعلاتهم، مشيرين الى مستوى الاهتمام والجاذبية الجنسية لكل شخص قابلوه. واستخدمت جويل وزملاؤها خوارزمية آلية لاختبار ما إذا كان من الممكن التنبؤ بالرغبة الرومانسية بناء على ردود المشاركين على الاستبيان وقبل التقاء الأفراد.
فكان الجواب “لا”! فقد وجدوا أنه من الممكن التنبؤ بالميل العام لشخص ما التفضيل عن الآخرين، ولكن لم يكن هناك شخصان معينان.
وقالت جويل: “وجدنا أننا لا نستطيع توقع عدد الأفراد الذين يرغبون بشكل خاص في بعضهم البعض في سياق التعارف السريع مع أي مستوى من الدقة”.
وقالت جويل سيكون من الرائع لو تمكن الناس من تجنب الدخول في دوامة التعارف الالكتروني وتجنب الإصابة بخيبة الامل نتيجة للتعارف عن طريق إدخال المعلومات شخصية إلى الحاسوب وانتظار العثور على الشريك المثالي، هذه الأجهزة والبرامج لن تستطيع أن تجد نصفك الاخر.
البوابة



 
تواصل معنا

SELECT STATION
on air