facebook
listenlive

محمد بن راشد يشهد تألق خيول “غودولفين” في مهرجان “رويال اسكوت” في بريطانيا

أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، بالإنجازات والنتائج التنافسية المشرفة والقوية والتي ظفرت بها خيول الامارات في افتتاحية فعاليات مهرجان رويال أسكوت الملكي البريطاني لسباق الخيل، الحدث الأكبر والأعظم في عالم الخيول الكلاسيكية حول العالم.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على حرص الامارات نحو الاستمرار في اعتلاء منصات الفوز والمضي في طريق حصد المراكز الاولى وتحقيق الانجازات ومواصلة الإبداع والمنافسة في شتى الميادين، ليس على المستوى الإقليمي فحسب، بل على المستوى العالمي أيضاً.

جاء ذلك خلال حضور صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ظهر اليوم وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي والفريق سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الشرطة والامن العام بدبي والملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة ودول الكومنولث فعاليات اليوم الاول من مهرجان “رويال اسكوت” الملكي البريطاني لسباق الخيل والذي تجري منافساته خلال الفترة من 20 وحتى 24 من يونيو الجاري على مضمار “اسكوت” الإنجليزي العريق في إنجلترا .

وكان فريق غودولفين قد إنتزع المركز الاول عبر المهر بارني روي في الشوط الرئيسي “سانت جيمس بالاس ستيكس” لمسافة الميل للفئة الأولى، والمخصص للخيول عمر ثلاث سنوات، وذلك بقيادة الفارس جيمس دويل وإشراف المدرب ريتشارد هانون كما حقق المركز الثالث المهر “ثندرسنو” لفريق غودولفين، بقيادة الفارس كريستوف سوميلون وإشراف المدرب سعيد بن سرور، بينما جاء في المركز الثاني المهر لانكستر بومبر بقيادة الفارس دوناشا أوبرين وبإشراف المدرب إيدن أوبرين .

سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي اعتلى المنصة ليتسلم جائزة الفوز من ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز وزوجته كاميلا دوقة كورنوال وسط ترحيب الجماهير الغفيرة بالفوز الرائع لفريق غودولفين .ش

انتصارات خيول الامارات تواصلت أيضا في أحد أقوى أشواط السباق من خلال تحقيق المركزين الاول والثاني في سباق “كوين اني ستيكس” لمسافة الميل وضمن الفئة الاولى بواسطة المهر ريبشيستر لفريق غودولفين، وبقيادة الفارس وليام بويك وبإشراف المدرب ريتشارد فاهي، بينما نال المركز الثاني “متكيف” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية بقيادة الفارس جيم كراولي وبإشراف المدرب وليام هاجس.

وقد تسلمت جائزة الفوز بالشوط سمو الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم وإلى جانبها سمو الاميرة هيا بنت الحسين، حرم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

وفي شوط السرعة “ستاند ستيكس” ولمسافة الألف متر للفئة الأولى، وبمشاركة نخبة من أقوى الخيول في هذه المسافة حصد الجواد “بروفيتبل” لفريق غودولفين المركز الثاني، بقيادة الفارس جيمس دويلي وبإشراف المدرب كلايف كوكس، أما المركز الاول فكان من نصيب المهرة “ليدي أوريليا” بقيادة الفارس فرانكي ديتوري وبإشراف المدرب ويسلي وارد .

الفريق الازرق لم يودع اليوم الاول إلا بانتصار مستحق في ختامية مثيرة لمع خلالها فريق غودولفين ليعود مجددا على منصات الفوز إذ ظفر بالمركز الاول المهر “ساوند آند سايلنس لغودولفين” بقيادة الفارس وليام بويك وبإشراف المدرب شارلي أبلبي كما جاء في المركز الثاني فريق غودولفين من خلال المهر روسيل .

وتسلم جائزة الفوز بالشوط الاخير لفعاليات اليوم الاول من مهرجان “رويال اسكوت” سعادة عبدالله سعيد المنصوري الرئيس التنفيذي لمكتب دبي في لندن.

هذا ويشهد مهرجان هذا العام مشاركة قوية لخيول الإمارات في مختلف الأشواط مع أشهر وأمهر الخيول حول العالم سعياً وراء تحقيق نتائج تضاف إلى سجل الانجازات في سباقات الخيل العالمية.