facebook
listenlive

“مراقب” لحمدان بن راشد بطلا لكأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بفرنسا

استضاف مضمار دفيل في فرنسا يوم الاحد منافسات الجولة الثانية من سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة بنسختها الـ / 24/ التي تقام دعما لإعلاء الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته في المضامير العالمية بما يتماشى مع نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”.

وأسفرت منافسات الجولة الثانية عن فوز الجواد ” مراقب ” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بلقب السباق المخصص للمهور والمهرات من عمر 4 سنوات فما فوق والذي أقيم لمسافة 2000 متر “جروب1” .

وقام سعادة معضد حارب مغيير الخييلي سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية وفيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة مستشار قطاع الفروسية في مجلس أبوظبي الرياضي وأحمد الحوسني مدير إدارة الخدمات المساندة في مجلس أبوظبي الرياضي بتتويج الفائزين بالسباق كما حسم المهر ” براميتوت ” المملوك للشقب ريسينغ سباق أبوظبي غينيس الفرنسي لمسافة 2000 متر للمهور من عمر 3 سنوات بينما حصل على المركز الثاني ” لي برافدو ” للامير فيصل بن خالد في حين جاء في المركز الثالث ” ريفيت ” للمالك ذا ستارشب بارتنرشب.

وقدم سعادة سفير الدولة لدى فرنسا وفيصل الرحماني كأس سباق أبوظبي غينيس لمسافة 2000 متر للمهور للشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية مالك الشقب ريسينغ.

وفازت المهرة “بريسيوز” للمالكة ميمي انا ماري بلقب سباق أبوظبي غينيس لمسافة 1000 متر للمهرات وحل ثانيا ” سي اوف جريس ” لمالكه ساندرلاند هولدنج فيما جاء بالمركز الثالث هورست كيوي للمالك اكيوري دي مونت لابوس.

وقام فيصل الرحماني بتتويج مالكة المهرة بريسيوز ميمي انا ماري بلقب السباق.

وأعرب الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية عن سعادته بتواجد سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في أشهر السباقات الكلاسيكية في العالم والمتمثلة بالغينيس الفرنسي.

وأبدى ارتياحه للفوز الذي أحرزه المهر براميتوت ملك الشقب ريسينغ بحصوله على سباق ابوظبي غينيس الفرنسي للمهور لمسافة 2000 متر في مضمار دوفيل بفرنسا.

من جانبه أكد سعادة سفير الدولة في فرنسا أهمية سباقات الخيل العربي الأصيل ودورها في تعزيز مكانة وريادة الإمارات في الحفاظ على موروثها الاصيل .. مشيرا إلى أن التواجد بالسباقات العالمية وفي افتتاحية موسم السباقات الفرنسية الشهيرة جسد الكثير من المكاسب المهمة لترسيخ سمعة الإمارات الطيبة.

وأشار إلى أن تنظيم كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة في مضمار دوفيل الفرنسي الشهير يمثل بحد ذاته انجازا كبيرا للدولة لعوامل كثيرة أهمها تواجده القوى في أكبر وأهم السباقات العالمية شهرة إلى جانب ذلك ينظم لاول مرة سباق عربي في المضمار الذي يبلغ عمره 135 عاما.

وأعرب سعادة معضد حارب مغيير الخييلي عن فخره بالنجاحات الكبيرة التي حققها كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية اأصيلة في مضمار دوفيل.

من جهته عبر سعادة فيصل الرحماني عن فخره بالنجاحات والمكاسب الكبيرة التي سجلتها محطة فرنسا الثانية والأولى في الجولات الاوروبية بكافة المقاييس.

ولفت الرحماني الى أن التعاون مع الهيئة العليا لسباقات الخيل الفرنسية اثمر عن حملات ترويجية مهمة للامارات ولكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة من خلال الاعلانات في الشوارع التي تزينت بعلم الامارات والصحف والاذاعات والقنوات التلفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا الامر الذي أسهم بتعريف المجتمع الفرنسي والعالمي وملاك ومربي الخيول المتواجدين في اشهر السباقات الكلاسيكية وافتتاحية سباقات الخيل بفرنسا بأسره برسالة الامارات الداعمة لمثل هذه السباقات المهمة وحرصها الكبير على وضع بصمتها من خلال التواجد الفاعل.