محمد بن راشد يصنّف واحدا من أكثر القادة السياسيين العالميين تأثيراً حسب “لينكد إن”

Gov 99

نجحت صفحة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” في الوصول لخمسة ملايين متابع بينما بلغ إجمالي متابعي سموه على جميع وسائل التواصل الاجتماعي حوالي 10.5 مليون متابع الأمر الذي يعزز مكانة سموه بين الشخصيات القيادية الأكثر متابعة على “تويتر” على مستوى العالم.

ويبلغ إجمالي متابعي سموه على جميع وسائل التواصل الاجتماعي حوالي 10.5 مليون متابع منهم خمسة ملايين متابع على صفحة تويتر بنسبة 47 في المائة من مجموع متابعيه في قنوات التواصل الاجتماعي ونحو ثلاثة ملايين متابع على صفحة الفيسبوك بنسبة 28 في المائة ومليون و200 ألف على الانستغرام ونحو 900 ألف متابع على موقع “غوغل بلس” إضافة لصفحة مخصصة للقادة المؤثرين على ” اللينكد إن” والتي يبلغ عدد متابعيها نحو 500 ألف متخصص.

وتستقطب صفحة سموه على موقع تويتر اهتمام المتابعين من العديد من الجنسيات بدءا من العالم العربي مرورا بأوروبا وأميركا وآسيا إلا أن النسبة الأكبر من المتابعين تأتي من دول الخليج العربي بنسبة 62 في المائة ثم جمهورية مصر العربية بنسبة ثمانية في المائة ثم الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والعديد من المتابعين من الهند والقارة الآسيوية والدول الأوروبية.


كما يعتبر صاحب السمو واحد من أكثر خمسة قادة سياسيين عالميين تأثيرا حسب عدد المتابعين على شبكة لينكد إن وهي أكبر شبكة للمتخصصين على مستوى العالم والتي تضم نحو 400 مليون مهني ومتخصص.

ويعتبر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد من القياديين والمؤثرين الأكثر متابعة في منطقة الشرق الأوسط أيضا حسب الاحصائيات الدورية من شركة لنكد إن حيث تصل نسبة متابعيه في الامارات 23% من مجموع عدد المتابعين تليها المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ومن ثم باكستان والهند ونيجيريا الى المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

ويحظى سموه بهذه المتابعة الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي نظرا لتنوع المواضيع التي يشاركها وحداثتها ومواكبتها لما يحدث على الساحة العالمية وأيضا لأهمية القضايا التي يطرحها ولحرصه الدائم على التواصل في العديد من المناسبات إضافة إلى حرصه على إبداء رأيه والتعليق على العديد من القضايا والمواضيع الإقليمية والعالمية وإطلاق المبادرات الخيرية والإنسانية التي يستفيد منها ملايين البشر حول العالم.

كما يحرص سموه على إبقاء المتابعين المحليين على اطلاع على آخر مستجدات العمل الحكومي في الدولة من خلال مشاركة قرارات مجلس الوزراء ونتائجها وتوضيح تأثيرها على حياة المواطنين بعيدا عن الخطاب الحكومي التقليدي الرسمي.

ويقوم سموه بإطلاق المبادرات الحكومية الرئيسية عبر تويتر ليكون متابعيه أول من يعرفون بها ويفرحون لها.. كما يستخدم سموه قناة توتير لمشاركة بعض الحكم والنصائح المستلهمة من تجربته الشخصية والتي يترقبها المتابعون ويسارعون في مشاركتها ونشرها وتداولها بمعدلات عالية.

وشهد عدد متابعي صاحب السمو زيادة متتابعة بلغت 350 ألف متابع جديد كل شهر في جميع قنوات التواصل الاجتماعي منها 160 ألف متابع جديد كل شهر عبر صفحة تويتر فقط.. كما يتميز حساب سموه بالقدرة على الوصول عبر متابعيه لشرائح كبيرة من المستخدمين عالميا نظرا لطبيعة متابعيه وشعبيتهم الكبيرة حيث يمكن لأهم 50 متابعا لحساب سموه الوصول لما يزيد على 180 مليون مستخدم عالمي مما يجعل حساب سموه من الحسابات الأكثر تأثيرا دوليا بين القادة السياسيين العالميين.

ويعتبر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي من أوائل القادة العرب الذين حرصوا على التواصل مع المجتمع عبر وسائل الاتصال الحديثة وذلك انطلاقا من رغبة سموه في التواصل مع فئة الشباب بشكل خاص عبر المنصات التي يتواجدون عليها ورغبة من سموه في تفعيل التواصل معهم والتعرف إلى آمالهم وأفكارهم ورؤيتهم في مختلف المجالات باعتبارهم اللبنة الأساسية التي يبنى عليها مستقبل الشعوب.

وكانت دراسة صادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عن عام 2014 أوضحت أن حساب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تويتر جاء في المرتبة الثانية عالميا من حيث قدرته على الوصول لأكبر شريحة من شعبه بنسبة 31 في المائة في حين جاء بعده حساب الرئيس الأميركي باراك أوباما في المرتبة الثالثة بنسبة وصول بلغت 13 في المائة.



 
تواصل معنا

SELECT STATION
on air