ما هي الصفات التي يرثها الأطفال من آبائهم؟

كلنا ورثنا صفات جينية من آبائنا وأمهاتنا، وهذا ما حدد شخصيتنا الى حد كبير. ولكن هناك صفات مميزة وفريدة لا يمكن الا ان نرثها من آبائنا. من المعروف أن الجينات القادمة من الأب هي التي تحدد جنس الجنين، ولكن دورها لا يتوقف هنا. هذه قائمة ببعض الصفات التي يرثها الأطفال عن آبائهم بشكل خاص.
لون العيون

يعتقد أن العيون الداكنة اللون (مثل البني) هي سمة مهيمنة. وهذا يعني إذا كان أي من الوالدين لديه عيون بنية اللون، فمن المرجح أن يرث الطفل نفس اللون. ولكن هناك خدعة صغيرة. إذا كان لون عيون الأب صفة متنحية مثل الأزرق أو الأخضر أو الرمادي، فأن الطفل سيرث لون العيون منه
حجم الشفاه
الشفاه الممتلئة تعتبر صفة مهيمنة، لذلك اذا كانت شفاه الام كبيرة فسوف تكون شفاه الطفل كبيرة أيضا.
لون الشعر
تماما مثل العيون تلعب جينات الاب دورا رئيسيا في تحديد لون الشعر الأطفال، فاذا كان الشعر داكنا فأن احتمال ان يكون لون شعر الطفل داكنا تكون أعلى.
حس الفكاهة

حسنا، هذه معلومة جديدة ولكنها مهمة جداً، حس الفكاهة لدى اطفالك حتما مصدرها الاب!
أسلوب النوم
الطريقة التي ينام بها طفلك ورثها عن ابيه، لا شك في ذلك. لذلك في المرة القادمة التي يركلك طفلك اثناء النوم تأكدي ان المحرض هو جينات والده.
الطول
اخبار سارة للنساء القصيرات، حتى اذا كنت قصيرة وزوجك طويل فأن الأطفال سيرثون الطول من والدهم. لا تقلقي، والعكس صحيح!
البصمة
لا يوجد شخصان لديهما بصمة متطابقة ولكن يمكن ان يكون هناك سمات متشابهة بين بصمة الاب واطفاله، امر غريب اليس كذلك!
الاسنان

هل اسنان طفلك تميل الى التسوس والاعوجاج، لا تلومي الا اسنان زوجك فقد ورث اسنانه الى اطفاله. الوقاية خير من العلاج، اذا كان اسنان زوجك سيئة، ابدئي بمتابعة اطفالك منذ الصغر.
الغمازات
العديد من الأشخاص يعتبرون الغمازات صفة جمالية، وهي الأخرى وراثة عن الاب.
في النهاية، ينبغي ان تختاري رجلا يتمتع بصفات وسمات جذابة وجميلة لأنه في الحقيقة الموروث الأول والأخير للصفات التي سيحملها اطفالك وليس العكس.



 
تواصل معنا

SELECT STATION
on air