facebook
listenlive

كارثة.. هاكرز ينجحون فى تخمين أرقام بطاقات الائتمان فى 6 ثوان .. شاهد الطريقة !!!!!

كشف بحث جديد أجراه علماء من جامعة “نيوكاسل”، أن هناك ثغرة فى أمان “بطاقات الائتمان/ credit card“، والتى تجعل من السهل على الهاكرز استرداد المعلومات الحساسة الخاصة بالمستخدمين، وهو ما يعنى أن الأشخاص الذين يقومون بشراء أى شىء عبر الإنترنت ويعتقدون أنهم فى أمان، ربما يحتاجون فى إعادة التفكير مرة أخرى.

 ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، اكتشف الباحثون أنه إذا تم تخمين رمز التحقق من البطاقة “CVC” الخاص ببطاقة الائتمان ونشره بين الكثير من المواقع المختلفة، فإن نظام الأمان للبطاقات لن يتم تشغيله، ولن يتم تنبيه مالك البطاقة بحدوث نشاط احتيالى على بطاقته، ويظهر الفيديو التالى أن الأمر لا يحتاج إلا 6 ثوان فقط لأداة تم تصميمها خصيصا للكشف عن رمز الأمان على البطاقة.

وبعد الحصول على المعلومات التى تم جمعها من المواقع المختلفة باستخدام برامج مخصصة، فمن الممكن معرفة  تاريخ انتهاء البطاقة، وعنوان صاحب البطاقة أو الرمز البريدى ورمز التحقق، ويقال إن هذه التقنية تم استخدامها فى الحادث الذى أدى لاختراق 20 ألف حساب من بنك Tesco.

وأشار التقرير إلى أن بطاقات شركة Visa فقط هى المعرضة للثغرة الأمنية، وقبل نشر هذه النتائج التى توصلوا إليها، أبلغ الباحثون “فيزا” ولكن الشركة لم تأخذ هذه النتائج على محمل الجد.

وائل عصام …. Exit 99

المصدر : اليوم السابع