بحضور محمد بن راشد.. سيف بن زايد يكرّم 26 مؤسسة إعلامية إماراتية

بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وفي إطار فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى الإعلام الإماراتي، كرّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مجموعة من المؤسسات الإعلامية المحلية تقديراً لدورها الإيجابي في تعزيز التلاحم الوطني وتوضيح المواقف الثابتة لدولة الإمارات حيال مجمل القضايا الإقليمية والدولية.

كما جاء التكريم الذي حضره، سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين، تقديراً للأداء المهني المتوازن والمثالي لتلك المؤسسات في التعاطي بنزاهة وموضوعية مع المتغيرات المحيطة على الصعيد الإقليمي، لاسيما فيما يتعلق بالوضع الراهن في منطقة الخليج، والتصدي للهجمات الإعلامية التي شنتها بعض الجهات لخدمة أجندات خاصة وأهداف خبيثة لصالح بعض القوى الإقليمية الساعية للتدخل في الشأن الداخلي الخليجي وغرس بذور الفرقة والانقسام بين الأشقاء.

وشملت قائمة المكرمين 26 مؤسسة إعلامية، في مجالات الصحافة المطبوعة والمسموعة والإلكترونية، حيث أدت هذه الجهات والأفراد من خلال أدائها الإعلامي القائم على الموضوعية والمصداقية واحترام عقل المتلقي دوراً فاعلاً في كشف الحقائق وتوضيحها أمام جمهور المتلقين سواء داخل الدولة أو خارجها وقامت بتفنيد الأكاذيب والأخبار المغلوطة وإبطال ما تسعى إلى بثه الإشاعات المغرضة من أهداف خبيثة تمس أمن الوطن ومقدراته وتسعى إلى إحداث الفرقة بين أبنائه وزعزعة دعائم استقراره.

وضمّت قائمة المؤسسات المُكرمة مؤسسة دبي للإعلام، وشركة أبوظبي للإعلام، وموقع 24، ومؤسسة الشارقة للإعلام، ووكالة أنباء الإمارات “وام”، وقناة سكاي نيوز عربية، وعدداً من الصحف اليومية الصادرة بالعربية هي صحيفة البيان، وصحيفة الاتحاد، وصحيفة الخليج، وصحيفة الإمارات اليوم، وصحيفة الوطن، وصحيفة الرؤية.

كما تضمنت القائمة أربعة صحف يومية إماراتية صادرة باللغة الإنجليزية هي “غلف نيوز”، و”جلف توداي”، و”ذي ناشيونال”، و”الخليج تايمز”، في حين شمل التكريم في قطاع البث الإذاعي كل من شبكة الإذاعة العربية وإذاعة الأولى.

وشملت قائمة التكريم عدداً من المنصات الإعلامية الإلكترونية هي “دبي بوست”، و”برق الإمارات”، و”مصدر للأخبار”، و”شبكة عميد الإمارات”، وموقع “سنيار”، و”فرسان الإمارات”، وبوابة العين الإخبارية، وشبكة أبوظبي الإخبارية.

وبالنسبة للجهود الفردية قالت المرزوقي إنها كانت جلية وواضحة من قبل أشخاص مؤثرين على مواقع التواصل وقدمت أمثلة على ذلك من الواقع المحلي، كما تطرقت المرزوقي للحديث عن حلقة برنامج سيلفي السعودي حول الأزمة القطرية حيث عرضت الحلقة على قناة شاهد على “اليوتيوب” وحصدت أكثر من 2.5 مليون مشاهدة في غضون 3 شهور.

وتناولت المرزوقي الأساليب المختلفة التي لجأت لها وسائل الإعلام القطرية في الترويج لأفكار بعينها تخدم النظام القطري وما يروج له من مواقف ذات صلة بالأزمة، دون التزام لأخلاقيات مهنة الإعلام.



 
تواصل معنا

SELECT STATION
on air