حمدان بن محمد يكرم الفائزين بالدورة الثامنة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي

كرم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.. وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الجائزة الفائزين بفئات الدورة الثامنة من الجائزة من القيادات الرياضية المحلية والعربية والرياضيين والمدربين والحكام والمسؤولين من مختلف قطاعات العمل الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي والعالم.

جاء ذلك خلال الحفل الكبير الذي نظمته الجائزة ظهر اليوم في مركز دبي التجاري العالمي بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بدبي الرئيس الأعلى لمجموعة الإمارات وسمو الأميرة هيا بنت الحسين حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

كما حضر الحفل سمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم مدير دائرة إعلام دبي رئيس اتحاد الإمارات للتنس والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم وسعادة مطر محمد الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي وعدد من المسؤولين في القطاع الرياضي.

وبدأ الحفل بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات وعرض فيلم قصير عن الجائزة ثم ألقى الأمير علي بن الحسين رئيس اتحادي الأردن وغرب آسيا لكرة القدم كلمة أعرب فيها عن اعتزازه بهذه الجائزة التي تحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يعتبر رمزا للإبداع في كافة المجالات.

وقال أن الجائزة تشكل حافزا لتقديم الأفضل ورسالة تشجيع لكافة الرياضيين في سبيل تحقيق طموحاتهم الرياضية.

وقام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم الفائزين بفئات الشخصية الرياضية المحلية وكذلك الشخصية الرياضية العربية وأيضا المؤسسة العربية والفريق العربي.

وتم اختيار سمو شيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الشخصية الرياضية المحلية وذلك تقديرا لجهود سموه في تطوير الحركة الرياضية من خلال رئاسته لنادي النصر عميد الأندية الرياضية في الدولة ودعمه لنادي حتّا وكذلك دعمه للرياضات البحرية ورياضات الفروسية والهجن ودعم فئة ذوي الاعاقة.

وتسلم الجائزة نيابة عنه نجله الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس شركة النصر لكرة القدم.

فيما تم اختيار الأمير علي بن الحسين رئيس اتحادي الأردن وغرب آسيا لكرة القدم، الشخصية الرياضية العربية وذلك تقديرا لدوره الكبير الذي لعبه في قيادة جهود التغيير في الاتحاد الدولي لكرة القدم والتصدي للفساد الإداري فيه ومطالبته الدائمة بتطبيق الشفافية في عمل المنظمة التي تقود كرة القدم العالمية سواء أُثناء توليه منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أو في حملة ترشحه لرئاسة الفيفا، وجهوده في تطوير كرة القدم الأردنية من خلال رئاسته لاتحادها وحقق انجازات عديدة كان آخرها استضافة كأس العالم لكرة القدم للفتيات تحت 17 عاما خلال العام الجاري وكذلك تطوير العمل في اتحاد غرب آسيا وتنظيم بطولة مستمرة للمنطقة على مستوى المنتخبات.

وتسلم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسام الفريق العربي وذلك لفوز الفريق الملكي البحريني للقدرة بلقب الفئة لفوزه بجوائز متميزة من الاتحاد الدولي للفروسية وفي سباقات بطولة العالم للقدرة للناشئين في تشيلي 2015 .

فيما تسلمت الشيخة شيخة آل ثاني وسام المؤسسة العربية الذي فازت به “مؤسسة شيخه ال ثاني” ومقرها جمهورية مصر العربية وذلك لمبادراتها الانسانية ومن أهمها تنظيم كأس العالم للأطفال الأيتام والمحرومين في جميع أنحاء العالم وايجاد وسيلة لالتحامهم بالمجتمع.



 
تواصل معنا

SELECT STATION
on air