facebook
listenlive
hiho

حان وقت الراحة.. علامات تدلُّ على أنك بحاجة إلى إجازة !!!

حان وقت الراحة.. علامات تدلُّ على أنك بحاجة إلى إجازة فوراً

كيف يمكنك أن تعرف أنك في حاجة لحجز وقتٍ خاص لتدليل نفسك؟ استمع إلى جسدك، فله طرقٌ عدة لإخبارك بأنه حان “وقت الاستراحة” !

1- تشعر بالإرهاق وحدّة المزاج

هل تشعر بالتعب؟ والتوتر وسرعة الغضب؟ وتفتقد قدرتك على الموازنة بين متطلبات العمل والحياة ويزداد الأمر تدهوراً؟.
ماتحتاجه إذاً هو بعض الانعزال لتجديد نشاطك، وأفضل ما يمكنه أن يعطي دفعة لمزاجٍ أفضل هو العطلة، فقد كشفت دراسة حديثة أجريت على 1000 من البالغين إن العطلة أفضل من يقوم بهذه المهمة.
فالعطلة مع الاعتناء بالصحة، ستبدد إرهاقك من خلال التدليك الكامل للجسم والذي يزيل التوتر من العضلات.

2-مدمن على هاتفك الجوال

إن كنت تتفحص حسابك الخاص على إنستغرام أو تويتر قبل أن ترتشف فنجان قهوتك الأول، فربما يعني ذلك أنك بحاجة إلى استراحة بمنتجع صحي.
وتشمل مؤشرات الارتباط الزائد بهاتفك كذلك ما يسمى “قلق الانفصال”، أي أن تشعر بالقلق حين تنسى أخذ هاتفك خارجاً أو لا تتلقى أي رد، كما تشمل قضاء الوقت في تصفحه بدلاً من التحدث للناس من حولك، أو التدقيق والنظر في الصور التي التقطتها للتو بدلاً من المشهد الحقيقي أمام عينك.
ويقول الدكتور “ديفيد غرينفيلد”، مدير مركز إدمان الإنترنت والتكنولوجيا، مُعلّقاَ ” أستخدم التشبيه الآتي لتوضيح الأمر: عند الذهاب لسريرك للنوم، هل آخر ماتقوم به هو تفحّص هاتفك؟ وفي الدقيقة الأولى التي تفتح فيها عينيك صباحاً؛ هل يكون التحقق منه هو أول ما تفعل؟ ألا يبدو هذا كالمدخنين؟ نعم؛ هذا ما كنا نسمعه عن المدخنين بالفعل، ما يفعلونه قبل الخلود للنوم هو تدخين السيجارة الأخيرة.” فما الحل إذاً؟ الحل هو بضعة أيام بعيداً عن كل ذلك، في مكان جميل للتدليل وتدليك الجسم والاسترخاء، وتجاهُل رسائل البريد الإلكتروني.

3-بشرتك تعاني الألم والتعب

نعلم جميعاً فوائد شرب المياه لتحسين البشرة، لكن هل تعلم أن تدليك الوجه له العديد من الفوائد أيضاً؟
خاصة إن أسلوب العمل المرهق يمكنه أن يؤثر سلباً على بشرتك، وحينها، لا يعد حجز تدليك للوجه مجرد رفاهية بل له عدد من الفوائد.
إذ يساعد على تنظيف المسام وتطهيرها والحفاظ على بشرة نظيفة، ويزيد إنتاج مادة الكولاجين الضرورية لمنع ظهور التجاعيد، وتنشيط الدورة الدموية.

4- نظامك الغذائي سيئ

إن كانت رقائق البطاطس والشوكولاتة هي أسهل خياراتك لتناول الغداء والعشاء، فيمكن لاستراحة المنتجع الصحي تحسين علاقتك بالطعام، إذ يقدم المنتجع نظام مأكولات صحياً ومتوازناً من المكونات المحلية الطازجة والطبيعية، كما يقدم تشكيلات من العصائر والوجبات الخفيفة التي تساهم في تطهير الجسم وتنقيته من السموم، ما يقودك في نهاية العطلة إلى العودة بنظام مناعي أكثر صحة، ومستوى أقل من التوتر، ومستويات طاقة أعلى، وربما أيضاً يقل وزنك بضعة أرطال.

5- تشعر بالألم في جميع أنحاء جسدك

إن كنت تشعر بالألم النفسي، فالهرب للمنتجع الصحي خيارٌ جيد، لأنه سيحدد مناطق الإجهاد والتعب ويحل عقدة الإرهاق، والعلاجات البديلة مثل التأمل، والوخز بالإبر، والعلاج الطبيعي، والتدليك الرياضي، تركز على مشاكل محددة أو تعالج الآثار السلبية التي تركها روتين الحياة المزدحم على جسدك.
هافينغتون بوست عربي