SELECT STATION
on air

القرية العالمية تعلن عن إطلاق الموسم 21

كشفت القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم يوم الثلاثاء في موقعها عن استعداداتها لتدشين الموسم الحادي والعشرين الذي سيكون حافلاً بالفعاليات الضخمة والابتكارات الجديدة في عالم الترفيه والتسوق، حيث أعلنت الوجهة عن جاهزيتها لاستقبال ضيوفها ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر 2016 وحتى 8 أبريل 2017 على مدى 159 يوماً حافلاً بالتشويق والإبهار.

وفي سياق الكشف عن الفعاليات الجديدة لهذا الموسم، أعلن الفريق الإداري بأن القرية العالمية تتهيأ للقاء ضيوفها بالكثير من الحب والترحيب، وبأنها بعد عقدين من النجاح المذهل، فإنها تواصل تقديمها لأفضل تجربة ثقافية وترفيهية في المنطقة عبر جدول فعاليات غامر بالفرح والأنشطة النوعية التي يقام بعضها لأول مرة على مستوى المنطقة، كما تعدهم بالعديد من المفاجآت والتجارب المتنوعة بحيث يكتشفون عالماً جديداً وتجارب مميزة في كل يوم من أيام الموسم.

ومن جانبه صرّح أحمد حسين بن عيسى، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: “تعود القرية العالمية في موسمها الحادي والعشرين بالمزيد من الزخم والتجارب الاستثنائية لإدهاش ضيوفها، وقد حرصنا خلال هذا الموسم على على تعزيز كافة عناصرها واعتماد المزيد من التشويق والتجدد بحيث يشعر الضيوف بأنهم يكتشفون عالماً جديداً في كل يوم. وستستضيف القرية العالمية خلال هذا الموسم المزيد من الفعاليات الشيقة والعروض العالمية الضخمة التي سيكون لها الأثر الإيجابي في إضفاء أجواء السعادة والبهجة على الضيوف. كما يشهد هذا الموسم مشاركة عدد أكبر من الدول تشمل الجزائر ورومانيا وصربيا وأوكرانيا وعودة جناح الأردن، وجناح الشرق الأقصى الذي سيمثل ثقافات كلاً من اليابان وكوريا الجنوبية وأندونيسيا والفلبين، وهذا بدوره يعزز من التنوع الثقافي والحضاري الذي تتمتع به الوجهة.”

وأشار بن عيسى بأن القرية العالمية باعتبارها أحد المكونات الرئيسة للمنتج السياحي للإمارة، فإنها تعد من أبرز المعالم السياحية في إمارة دبي والمنطقة، وقد تمكنت على مدى أكثر من عقدين من الزمان أن تحتل موقعاً متفرداً على خارطة قطاع السياحة والترفيه والتسوق في المنطقة، فهي تعد وجهة سياحية متطورة تمتاز بالتنوع الثقافي، بما يعكس الوجه الحضاري لدبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر بن عيسى بأنّ القرية العالمية مع دخولها في عقدها الثالث تكتسى بأبهى حلّة مع العديد من التحسينات وعمليات التطوير الموّسعة التي شملت مرافقها ومنشآتها لتوفر المزيد من الراحة لضيوفها، هذا إلى جانب تجهيز العديد من الخدمات الإضافية والتسهيلات وإجراءات السلامة استعداداً لاستقبال ملايين الضيوف من داخل الدولة وشتى أنحاء العالم. وتم اجراء هذه التحديثات استجابة للمقترحات التطويرية التي قدمها ضيوف القرية العالمية على مدى المواسم الماضية وللايفاء بتوقعاتهم بما يتماشى مع سعي القرية العالمية الدؤوب للبناء على النجاحات التي حققتها خلال المواسم السابقة.

وأكمل بن عيسى: “نحن نتطلع بشغف إلى انطلاق الموسم الحادي والعشرين للترحيب بضيوفنا، فمنذ انتهاء الموسم السابق والعمل يجري على قدم وساق في القرية العالمية للوصول إلى أعلى مراحل الجاهزية التي تضمن لنا خروج الموسم بمواصفات متفوقة ولتقديم تجارب غير مسبوقة، خاصة وأن ضيوفنا ينتظرون منا تقديم الأفضل في كل موسم.”

وقد حقق الموسم العشرين بما قدمه من إبهار وتشويق استثنائي نجاحات كبيره، حيث حازت الوجهة على الحصة الأكبر من الزيارات العائلية كما شهدت في الوقت نفسه حراكاً سياحياً ملحوظاً لتكون بذلك وجهة السعادة ومقصداً لشعوب العالم. وتعد أبرز ملامح الموسم السابق التتحسينات الجذرية التي شهدتها الوجهة العائلية على بنيتها التحتية ومرافق الخدمات ومختلف المنشآت لتتألق بعيون ما يزيد عن 5.3 مليون من الضيوف الذين زاروها.

وتعزيزاً لهذا الزخم، فإن الموسم الحادي والعشرين يقدم توسيعات إضافية وتحسينات جديدة في المرافق والمنشآت التي تشمل الساحة الثقافية الجديدة بتصاميم مستوحاة من االثقافة العربية والطابع العربي التراثي الأصيل، وتعبر الساحة عن الأصالة عبر استخدام ملامح المعمار العربي الأصيل الذي يشمل البراجيل والدلة المعروفة في دول الخليج إضافةً إلى الملامح العربية المميزة التي تتمثل في مختلف جوانبها والتي تضم البوابة الثقافية. وسعياً نحو توفير أفضل التجارب للضيوف حتى قبل دخولهم إلى القرية العالمية، تم التحسين على الشوارع الخارجية التي تربط المواقف بالبوابات بإنشاء بوليفارد القرية العالمية الذي يتزين بالإنارات الجديدة والمساحات الخضراء التي تضفي جواً خلاباً يعكس جمالية الموقع ويتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في قطاع الترفيه. كما يشهد الموسم تحسينات إضافية على المسرح الروماني والمسرح الثقافي الرئيسي، وبناء حلبة العروض الشيقة الجديدة إضافةً إلى إستضافة عدد من العروض المسرحية والثقافية التي تقدم لأول مرة في المنطقة.

وأوضح أحمد حسين بن عيسى، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية، بأن كل التحسينات التي تشهدها القرية العالمية تأتي في سياق استراتيجية النمو التي بدأتها القرية العالمية منذ ثلاث سنوات بهدف مواكبة رؤية دبي المستقبلية الرامية إلى زيادة عدد السياح القادمين للإمارة، عبر التركيز على السياحة العائلية التي تشكل المحور الرئيسي في رؤية دبي السياحية.
الفعاليات الترفيهية (عروض جديدة)
وفيما يتعلق بالترفيه، فإن القرية العالمية تقدم وجبة دسمة من الفعاليات والعروض الغير تقليدية التي تخطف الأنفاس وتنثر المزيد من البهجة والمرح على العائلات، وسيستمتع الضيوف بتجربة تفوق توقعاتهم مع المزيد من العروض الترفيهية والشيقة التي تقدم لأول مرة في الشرق الأوسط، إلى جانب عروض النافورة الراقصة، واستضافة العديد من شخصيات الأطفال العالمية الشهيرة التي تتمتع بجماهيرية واسعة، ومشاركة الفرق الفنية الاحترافية والعارضين العالميين وتشمل أبرزها:
العروض المسرحية
تستمر القرية العالمية بتقديم أروع العروض المسرحية الحصرية التي يقوم بتصميمها فريق الترفيه خصيصاً للموسم الحادي والعشرين بمشاركة ما يزيد عن 50 من العارضين الذين استقدمتهم الوجهة من مختلف أنحاء العالم لضمان أفضل تجربة ترفيهية للضيوف طوال الموسم. ويأتي على رأس القائمة كلاً من عرض “أفلام على الهواء” وعرض “باركس لايف” اللذان يستمران طوال فترة فعاليات الموسم بمؤثرات صوتية ومرئية غير مسبوقة ومشاهد فنيّة مصحوبة بأبهر الحركات البهلوانية. كما تضم القائمة عرض “سيتي جام” الذي يبرز أداء رائع على إيقاعات سريعة لتزيد من الحماس وتضفي جواً فريداً على الوجهة. ويتخلل الموسم عدد من العروض المسرحية الأخرى التي ستضمن قضاء أجمل الأوقات لجميع أفراد العائلة.

عرض “سبيد… تشيس… أكشن!” الشيّق
تقدم القرية العالمية في موسمها الحادي والعشرين عرض “سبيد… تشيس… أكشن!” الشيّق والجديد، والذي يعد أول عرض تشويقي متكامل من انتاج القرية العالمية. ويقوم العرض الفريد، الذي يشارك في أدائه ما يزيد عن 30 من أمهر مقدمي العروض الشيّقة ومحترفي حركات الإثارة التي تخطف الأنفاس من مختلف أنحاء العالم، بتقديم منظور جديد ومبتكر في عالم العروض الشيّقة. ويضم عدد من مغامرات الحركة والسرعة والحركات الشيّقة مع عدد من المؤثرات الضوئية والألعاب النارية ومطاردات السيارات والدراجات الهوائية التي تبهر المشاهد ليعيش أجواء المغامرة والحماس التي يشاهدها في أفلام التشويق ولكن على أرض الواقع. وجدير بالذكر بأن القرية العالمية قامت بإنشاء حلبة تشويق جديدة ومميزة مخصصة لهذا العرض مع مدرجات تتسع لما يزيد عن 900 من الضيوف بمنظور فريد وديكور مميز.

مغامرات جلوبو الجديدة

تعود شخصية القرية العالمية المغامرة “جلوبو” في الموسم الحادي والعشرين مع عدد من عروض الأطفال الجديدة التي تقوم على البحث والمعرفة والتسلية إضافةً إلى استكشاف مختلف الدول من حول العالم. وينضم إلى جلوبو في هذا الموسم شخصيتان جديدتان هما الوطواط والكنغر مع عودة شلّة جلوبو ليأخذوا ضيوف القرية العالمية من الصغار طوال فترة الموسم في رحلات مغامرة جديدة مليئة بالفرح والمعلومات المختلفة.

تجربة المدرج الرماني الجديدة

يعود المدرج الروماني في الموسم الحادي والعشرين بحلّة جديدة وفعاليات وأنشطة ترفيهية مميزة مع إضافة جديدة لتقنيات مرئية وصوتية تضمن تجربة ترفيهية مميزة للضيوف. ويضم جدول فعاليات المدرج الروماني في هذا الموسم فريق من العارضين المتمرسين في عروض السيرك والحركات البهلوانية الذين يقومون، بالإضافة إلى تقديم العروض المبهرة، بالتفاعل مع الأطفال في ورش عمل مليئة بالفرح والتسلية، وتعليمهم عدد من الحركات البهلوانية المميزة ليقوموا لاحقاً بأدائها على منصة مسرح المدرج الروماني.

عروض ثقافية عالمية تقدّم لأول مرة في المنطقة

تقدّم القرية العالمية هذا الموسم لأول مرة في المنطقة ثلاثة من العروض الثقافية العالمية الحائزة على جوائز دولية مرموقة والتي نالت استحسان عشرات الملايين ممن شاهدوها حول العالم. وتضم العروض كلاً من عرض “ميرشانتس أوف بوليوود” القادم من الهند والذي تم تقديمه في جميع قارات العالم خلال الأعوام العشر الماضية منذ إنطلاقه، وعرض “سبيريت أوف ذا دانس” الإيرلندي، والذي حصد أكبر عدد من الجوائز العالمية للعروض وشاهده ما يزيد عن 30 مليون متفرج في أكثر من 20 بلد حول العالم، وعرض “باشا” الأكثر شهرةً في تركيا والذي يمثل قصة ملحمية مستوحاة من زمن السلاطين التركية.

شخصيات كرتونية محببة للجميع لأول مرة في الشرق الأوسط

حرصت القرية العالمية في الموسم الحادي والعشرين على توفير تجربة ترفيهية متكاملة لضيوفها من جميع الأعمار. حيث قامت الوجهة في إطار حرصها على التماشي مع أفضل الممارسات العالمية في صناعة الترفيه بإستقطاب الملكية الحصرية لتقديم عروض مسرحية لإثنان من أشهر الشخصيات الكرتونية العالمية لأول مرة في الشرق الأوسط. وتضم القائمة كلاً من شخصيات الفيلم الكرتوني الشهير “أنجري بيردز” والشخصية الكرتونية الأولى في الهند “تشوتا بيم” ليشاركوا أجمل الأوقات المليئة بالفرح والتسلية مع ضيوف القرية العالمية.

كما سيحظى الضيوف خلال الموسم بفرصة اللقاء مع شخصياتهم الكرتونية المحببة لإلتقاط أجمل الصور التذكارية خلال الموسم، بالإضافة إلى الإستمتاع بأجمل العروض المسرحية التي تقدّم لأول مرة في الشرق الأوسط.

عروض متجولة جديدة وأخرى تعود بناءً على طلب الضيوف

سيكون ضيوف الموسم الحادي والعشرين على موعد مع أجمل الأوقات والعروض الترفيهة في جميع أرجاء القرية العالمية مع عدد من العروض المتجولة الجديدة بالإضافة إلى عودة مجموعة من العروض التي لاقت استحسان الملايين من ضيوف الوجهة في الموسم العشرين. وتضم قائمة العروض المتجولة الجديدة “أبطال المساعدة الخارقون” و “لاعبي الخفة المتجولون” الذين يتنقلون بواسطة مركباتهم المميزة في أرجاء القرية العالمية ليقوموا بالتفاعل مع الضيوف ومساعدتهم بطريقة طريفة وتأدية مختلف ألعاب الخفة لتسليتهم. كما يقوم العارض في فرقة “وان مان باند” بالعزف على عدد من الآلات الموسيقية المختلفة في نفس الوقت بطريقة مميزة توحي للمستمعين بوجود فرقة متكاملة تقوم بعزف مختلف الألحان، بينما يتجول الروبوت “جلوبوت” المميز ويتفاعل معهم ليضيف جو مليء من الضحك بينهم.

كما يعود عدد من العروض المتجولة من الموسم العشرين نزولاً عند رغبة الضيوف نظراً لما لاقته من استحسان منهم وتشمل كلاً من “السائح المتجول” و”شاحنة الخردة” و “أساتذة العجلة الهوائية” و “الصقر المضيء” لتزيد من التجربة الترفيهية حول أرجاء القرية العالمية.

سلسلة الحفلات الغنائية الأسبوعية

تشهد القرية العالمية خلال هذا الموسم، حضور ومشاركة نخبة من الموسيقيين والمطربين من شتى أنحاء العالم، لتقديم عروض وحفلات غنائية مذهلة، جميعها متضمنة في قيمة تذكرة الدخول إلى القرية العالمية من دون تذاكر إضافية. حيث سيحظى الضيوف بفرصة مشاهدة أرقى الفعاليات الموسيقية والفنية التي يحييها عدد من النجوم والمبدعين من مختلف الدول العربية والعالمية كل يوم جمعة من الموسم. وتتضمن قائمة النجوم المشاركين كلاً من عبدالله بالخير والشاب خالد وميكا سينغ وسعد المجرد وعاطف اسلم وعمر عبدلات ومحمد عساف والعديد من المفاجآت التي تضمن قضاء أجمل الأوقات مع العائلة في جميع عطل نهاية الأسبوع خلال موسم القرية العالمية الحادي والعشرين.

تجربة تسوق عالمية في 30 جناحاً دولياً

تستضيف القرية العالمية في موسمها الحادي والعشرين ثقافات لأكثر من 75 دولة متمثلة في 30 جناحاً وأكثر من 3,500 منفذ بيع تضمن تجربة تسوق عالمية فريدة للضيوف من دون الحاجة إلى السفر إلى الخارج. ويشهد هذا الموسم مشاركة جناح الشرق الأقصى لأول مرة ليمثل ثقافات كل من اليابان وكوريا الجنوبية وأندونيسيا والفلبين، كما يشارك جناح الجزائر لأول مرة في وكذلك كل جناح شرق أوروبا الذي يمثل رومانيا وصربيا وأوكرانيا، فيما يعود جناح الأردن للمشاركة من جديد خلال هذا الموسم.
وتضم الأجنحة المشاركة في القرية العالمية هذا الموسم كلاً من تركيا، والأردن، وروسيا، والأميركيتان، وباكستان، والإمارات، وسوريا، ولبنان، وفلسطين، وإيطاليا، والجزائر، وتايلاند، والكويت، واليمن، ورومانيا وصربيا وأوكرانيا، وإيران، والمغرب، والسعودية، والهند، ومصر، وافريقيا، والصين، وجناح الشرق الأقصى الذي يضم اليابان وكوريا الجنوبية وأندونيسيا والفلبين، وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، وأسبانيا، وأفغانستان، والبحرين، وقطر، بالإضافة إلى أجنحة مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية وجناح فرصتي.
وتتألق الأجنحة في الموسم الحادي والعشرين بالعديد من الواجهات الجديدة كليّا والتي تمثل جميعها مختلف معالم الدول الشهيرة والحضارات العريقة قبل أن تأخذ الضيوف من خلالها عبر رحلة إلى تلك البلاد من خلال المحال التجارية التي تضمها والتي تعرض مجموعة فريدة من التحف اليدوية والهدايا التذكارية التي تجتمع في مكان واحد من دون الحاجة إلى السفر.
كما تم إضافة ركن ثقافي عند مداخل جميع الأجنحة يقوم بتعريف الضيوف عن أهم ملامح الثقافة من مختلف البلدان بمعروضات ومنحوتات وحرفيين يتفاعلون مع الضيوف بطريقة مميزة تثري على تجربتهم الثقافية أثناء زيارة القرية العالمية لتبقى معهم ذكرى مميزة.

تجربة تذوق ألذ المأكولات والمشروبات العالمية

تتميز القرية العالمية في جميع مواسمها بتقديم ألذ وأشهى تجربة لتذوق المأكولات والمشروبات العالمية. وتعود في هذا الموسم مع أكثر من 150 مطعماً ومقهىً وكشكاً لتأخذ الضيوف في رحلة عالمية فريدة يتذوقون من خلالها ما لذ وطاب من المأكولات والمشروبات الشعبية العالمية من خلال أكثر من 120 كشكاً حول أرجاء القرية العالمية، بالإضافة إلى المطاعم الفريدة التي تستضيفها الوجهة لأول مرة في الشرق الأوسط مثل مطعم جاليتوز الجنوب أفريقي ومطعم ووك إن بوكس للطعام الآسيوي. وتضم القائمة أيضاً عدد من المطاعم الشهيرة مثل مطعم ريم البوادي وزهرة إسطنبول وصدف ومراحب وباب توما والعديد غيرها بمطابخها العالمية ووجباتها المحببة من قبل الملايين.

ويعود في الموسم الحادي والعشرين مقهى ناتاس البرتغالي الذي لقي استحسان الملايين من ضيوف الوجهة خلال تواجده الأول في منطقة الشرق الأوسط في الموسم العشرين مع إضافات جديدة على قائمة المأكولات والمشروبات البرتغالية الشهيرة، إضافةً إلى مقهى تشوروس الإسباني الذي سيقدم عدد من الحلويات والمشروبات الإسبانية المتنوعة بجانب حلوى التشوروس الشهيرة.

تشويق لجميع أفراد العائلة في “جزيرة الخيال”

تستمر جزيرة الخيال خلال الموسم الحادي والعشرين للقرية العالمية مع العديد من جولات الترفيه والإثارة وألعاب المهارة التي تضمن قضاء أجمل الأوقات لجميع أفراد العائلة مع فرص ربح الدمى المحشوة المفضلة لدى جميع ضيوف القرية العالمية. وحرصت مجموعة ميلورز التي تقوم بإدارة وتشغيل جزيرة الخيال هذا الموسم على جلب المزيد من الألعاب المخصصة للصغار نزولاً عند طلب الضيوف مع عودة مجموعة من أقوى الجولات التشويقية المفضلة لدى الضيوف والتي تتفرد بها جزيرة الخيال في المنطقة. وتستضيف جزيرة الخيال هذا الموسم ما يزيد عن 50 جولة ترفيهية ولعبة مهارة بمنظور فريد وأجواء مليئة بالمرح والتسلية لتفوق توقعات الضيوف.

التعاون مع مجموعة من الشركات السياحية

في سعيها نحو دعم رؤية دبي المستقبلية في جعل الإمارة وجهة عالمية أولى للسياحة والترفيه، قامت القرية العالمية بتوقيع إتفاقيات تعاون مع مجموعة من الشركات السياحية في الدولة لتقوم بموجبها بالمشاركة في عدد من المعارض والحملات الترويجية الدولية وترويج الوجهة والإمارة إلى الشركات السياحية في الدول الأخرى لإستقطاب المزيد من السياح. كما قامت القرية العالمية بإطلاق نظام إلكتروني ذكي تقوم من خلاله الشركات السياحية بشراء مجموعة من الباقات الخاصة بالسياح بأسعار مخفضة وتمنحهم عدد من التسهيلات والمميزات أثناء زيارتهم ليحملوا معهم أجمل الذكريات. وقد تم حتى الآن توقيع إتفاقيات مع ما يزيد عن 25 من أكبر الشركات السياحية مثل كوكس آند كينجز ورويال أريبيان وهو ما يعكس كون الوجهة أحد أهم المقاصد السياحية في الإمارات. وجدير بالذكر حرص القرية العالمية في كل موسم على التعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي والمشاركة في المعارض الدولية والحملات الترويجية عن الإمارة التي تقيمها الدائرة حول العالم.


 
تواصل معنا
اشترك في نشرتنا الشهرية ليصلك كل جديد عن مسابقاتنا
.أو إذا واجهت أي مشكلة لا تتردد في مراسلتنا
يسرّنا أن نستمع لآرائكم
النشرة البريدية
هل لديك مشكلة تريد أن تخبرنا عنها ؟
SELECT STATION
on air