الزمالك يحصد لقب كأس السوبر المصري في أبوظبي

توج نادي الزمالك بطلا لكلاسيكو العرب ونال كأس السوبر المصري بعد فوزه على غريمه التقليدي النادي الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 1 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة – التي أقيمت على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي – بالتعادل السلبي بين الفريقين.

حضر المباراة وشهد مراسم تتويج الفريق الفائز .. الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان والأمير تركي بن خالد بن فيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ومعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة وعدد من المسؤولين.

و جاءت المباراة متوسطة المستوى من الفريقين في شوطها الأول ولم تشهد فرصا حقيقية وجاء الأداء الهجومي ضعيفا من الجانبين وكانت أبرز الفرص للنادي الأهلي في الدقيقة /34/ بعد عمل جماعي بين اللاعب عبد الله السعيد واللاعب جونيو أجايي لكن تدخل دفاع الزمالك وأطاح بالكرة من داخل منطقة جزاء الأبيض.

وشهد الدقيقة /42/ الفرصة الأخطر للزمالك بعد عرضية من الجهة اليمنى قابلها باسم مرسي مهاجم الفريق بتسديدة مباشرة تحت ضغط من الدفاع الأهلاوي وذهبت الكرة أرضية ضعيفة إلى شريف إكرامي حارس الأهلي.

وفي الشوط الثاني بدأ النادي الأهلي محاولاته في الدقيقة /49/ بعرضية من الجهة اليمنى من ركلة حرة نفذها اللاعب وليد سليمان لكن الكرة مرت من مدافعي الزمالك ولاعبي الأهلي لتمر إلى ضربة مرمى بلا خطورة.

وشكل الزمالك خطورة على مرمى الأهلي في الدقيقة /79/ بعد عرضية خطيرة من الجهة اليمنى ليقابلها باسم مرسي برأسية قوية لكنها ذهبت إلى مكان تمركز شريف إكرامي الذي أمسك الكرة بثبات وبدأ هجمة سريعة لفريقه.

وأضاع الأهلي أخطر فرص اللقاء في الدقيقة /89/ بعد انفراد تام تحصل عليه مهاجم الأهلي جونيور أجاي لكنه أضاع الكرة بغرابة شديدة وذهبت تسديدته ضعيفة إلى حارس مرمى الزمالك.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي حسمها الزمالك لصالحه بعد أن أضاع لاعبي الأهلي 3 ضربات.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة شهدت حضورا جماهيرا كبيرا قارب 30 ألف مشجع للفريقين توافدوا على ستاد محمد بن زايد قبل انطلاق المباراة بأربع ساعات .

وكان قد تم تكريم الجهاز الفني للمنتخب المصري قبيل انطلاق المباراة وذلك عقب نجاح المنتخب في الوصول للمباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية التي أقيمت مؤخرا في الجابون وتحقيقه المركز الثاني.



 
تواصل معنا

SELECT STATION
on air