facebook
listenlive

اختتام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2016

اختتم مساء أمس على حلبة مرسى ياس سباق “جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2016.

وتوج السائق الألماني نيكو روزبرغ بلقب بطولة العالم للسائقين للفورمولا1 لعام 2016 بعد أن حافظ على موقعه المتقدم على سلم الترتيب لينتزع بذلك لقبه الأول بعد يوم حافل بإثارة سباق السيارات في حلبة مرسى ياس.

وشهد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2016 أحداثا حافلة بالتشويق بعد انطلاق سائقي فريق مرسيدس والمرشحين للقب البطولة لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ من المركزين الأول والثاني على خط الانطلاق ..فيما أحرز هاميلتون في الختام لقب السباق بعد انطلاقه من المركز الأول.

وتمكن السائق الألماني الذي يبلغ من العمر 31 عاما بعد أن انطلق من المركز الثاني على خط الانطلاق وحافظ على موقعه خلف زميله في الفريق طوال السباق ومع اختتام السباق وعبور هاميلتون خط النهاية أضاءت الألعاب النارية سماء حلبة مرسى ياس ليصعد روزبرغ بعد ذلك إلى منصة التتويج ويحتفل بلقبه العالمي الأول.

وهنأ الطارق العامري الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس نيكوروزبرغ إحرازه لقب بطولة الاتحاد الدولي للسيارات للفورمولا1 للسائقين ..معربا عن شكره لجميع الفرق والسائقين على الأداء الرائع والمشوق الذي امتعوا به جمهور الحلبة مكتمل العدد.

واضاف ان الأيام الأربعة الماضية حفلت بشتى أنواع الأنشطة الترفيهية في كافة أنحاء حلبة مرسى ياس وجزيرة ياس ابتداء من السباقات على مسار السباق ووصولا إلى الفعاليات الترفيهية المتنوعة في مناطق الواحات وفي مناطق متنوعة من الجزيرة بالإضافة إلى حفلات ما بعد السباق التي ستبقى ذكراها حاضرة لدى الجمهور لفترة طويلة.

واختتم العامري حديثه بالقول اننا نسعى في كل عام إلى تطوير الحدث وفي هذا العام أثبتت أبوظبي وحلبة مرسى ياس مجددا قدرتهما على تنظيم حدث ينافس أكبر المناسبات الرياضية والترفيهية على مستوى العالم.

واستمتع جمهور حلبة مرسى ياس التي تتسع إلى 60 ألف متفرج بيوم حافل بإثارة رياضة سباق السيارات ومتعة الفعاليات الترفيهية تحت أشعة الشمس المشرقة طوال اليوم.

وحظي محبو السرعة والتشويق بفرصة مبكرة للاستمتاع بمنافسات رياضة سباق السيارات الحماسية مع منافسات فئتي جي بي 2 وجي بي 3 على لقبي كل من البطولتين اللتين حسمتهما حلبة مرسى ياس واللتين شهدتا تتويج كلٍ من بيار غاسلي وشارل لوكلير بلقب كل من البطولتين على الترتيب.

كما أقيمت العديد من الفعاليات الترفيهية في مناطق الواحات الأربع والتي رفهت عن الصغار والكبار طوال فترة بعد الظهر بمجموعة من الأنشطة الترفيهية مثل جلسات التواقيع التذكارية وأجهزة محاكاة السباق والعروض الموسيقية الحية والاستعراضات التراثية الإماراتية والعديد من الأنشطة التفاعلية الأخرى.

وقبيل انطلاق السباق بدقائق توجهت أنظار الجمهور نحو سماء حلبة مرسى ياس حين حلقت طائرة الاتحاد للطيران من طراز إيرباص A380 لتقدم تحية طيران الاتحاد التي أصبحت تقليدا سنويا خلال سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي ترافقها سبع طائرات لفريق فرسان الإمارات قدمت عرضا جويا نشرت خلاله ألوان علم الإمارات فوق مسار السباق.

وكان عصر اليوم شهد انطلاق فعاليات الحدث الرئيسي الذي استقطب جمهورا غفيرا من الدولة ومن مختلف أنحاء العالم لمتابعة سباق الحسم على لقب البطولة لعالمي بين لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ.

وتواصلت منافسات السباق على مدى 55 لفة حافلة بالتشويق والمتعة انطلقت قبل غروب الشمس واستمرت إلى ما بعد مغيبها تحت الأنوار الكاشفة في حلبة مرسى ياس واختتم السباق مع الإعلان عن نيكو روزبرغ بطل العالم للسائقين لموسم 2016.

وتابع الجمهور مجريات السباق مباشرة من المدرجات الرئيسية وأجنحة الضيافة ومن تلة أبوظبي التي تحظى بشعبية هائلة وانضم إليهم ملايين المشاهدين من كافة أنحاء العالم الذين تابعوا أحداث الإثارة دقيقة بدقيقة عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بحلبة مرسى ياس.

وأحيت ريانا حفلًا رائعًا في أبوظبي المحطة الوحيدة في الشرق الأوسط ضمن جولتها الغنائية أنتي وورلد تور وقدمت مجموعة من أفضل أغانيها في ختام حفلات ما بعد السباق التي أحياها مجموعة من أفضل نجوم الغناء العالميين.